Friday, October 4, 2013

صور مذهلة تحوّل كوز ذرة لجبل وقرنبيط لشجرة وفرشاة حلاقة لغابة

أختار الفنان البرازيلي وليام كاس وسيلة جديدة للتعبير فيها عن حبع للفن والاشياء غير العادية. فخصص وقته وموهبته كي يبتدع مشاهد الحياة اليومية باستخدام مواد غذائية ومستلزمات منزلية تبدو عادية جدا مثل كوز من الذرة، بعض أعواد الثقاب، قطعة من الفلين، سباغيتي وطماطم.

ابداع بلا حدود..!!
نستعرض واياكم في موقع فرفش بعض ابداعاته التي نشرتها وسائل الاعلام العالمية، وللعلم فأن وليام كاس هو مهندس معماري (32) يدمج بين لمساته الهندسية وبين شطحات خياله اللامتناهي من اجل ان يخلق هذا الفن الابداعي الجديد من نوعه. ويستعين بالدمى الصغيرة لتعطي "اكشن" للوحاته الصامتة.
تأملوا لوحاته وسترون ان القرنبيط تحول الى شجرة، بينما البسكويت تحول الى ارض خشبية والبسكوت المستدير تحول الى حلقات مطاطية. وفي صورة تحول كوز الذرة الى جبل يتسلقه الطموحون، اما فرشاة الحلاقة فهي اعشاب عالية في غابة يختبئ بها صياد يحاول اصطياد الغزال الذي تراكض امامه.
اللوحة تستغرق من وليام 3 ايام وهو لا يتوقف عن التفكير المختلف وغير العادي ليخلق المزيد من الافكار من اشياء عادية بسيطة. بسكويت الآيس كريم المخروطي ( اقماع) تحول الى جبال ثلجية في فيلم تيتانيك، بينما مشهد محطة القطار والناس منتشرة فيه بين العواميد السميكة تم تركيبه باستخدام قطع الفلين التي تستعمل لقفل الزجاجات.
رواد الفضاء يسيرون على ارض مصنوعة من عيدان السباغيتي المسلوقة بينما الفوهات المفتوحة هي حبات طماطم. ويستعمل ويليام بسكوت الكراكرز المالح لصنع الدرج ( السلم) ،
كذلك يستعمل عيدان الثقاب وثمرة جوز الهند والعنب في صور متميزة.



















No comments:

Post a Comment